The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



أظهرت الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية الريادة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. نتيجة للكوارث الكبرى ، مثل بوبال وتشرنوبيل ، ازداد استخدام التقنيات التنبؤية الجديدة. تم إحراز تقدم ملحوظ منذ منتصف السبعينيات في مجال السلامة. كانت العديد من الحكومات أيضًا رائدة في جعل تحليل السلامة إلزاميًا.

للقيام بذلك ، يجب على جميع الأشخاص المسؤولين عن السلامة أولاً النظر في احتمال وجود أو سيكون هناك خطر. يعتبر التفكير في الخطر مسألة شخصية وجزئيًا خبرة. يمكن أيضًا تشجيعها من خلال التدريب وضمانها من خلال جعلها جزءًا واضحًا من المهام والإجراءات في مرحلتي التصميم والتنفيذ للعملية ، حيث يمكن تأكيدها وتشجيعها من قبل الزملاء والرؤساء. ثانياً ، يجب على العمال والمشرفين معرفة كيفية توقع علامات الخطر والتعرف عليها.

على الرغم من أن تقنيات سلامة السيارات قد لا تكون مثيرة للإعجاب مثل إحصائيات الأداء ومراكز المعلومات والترفيه في لوحة القيادة، إلا أنه يجب ألا تتجاهلها عند اختيار سيارتك القادمة.

وفقًا لنظرية توازن المخاطر ، فإن معدل الحوادث لكل شخص - ساعة من أداء المهمة أو معدل الحوادث السنوي لكل فرد من السكان لا يعتمد بشكل أساسي على الشخص. القدرة

المعلومات المتعلقة بأسباب الحوادث تخدم الأغراض التالية:

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

العوامل الأساسية في بيئة العمل والتي هي الأسباب المباشرة للضرر ، سواء عن طريق الأمراض المهنية أو الحوادث المهنية ، هي كما يلي:

من بين العديد من المساهمات النفسية في الأدبيات المتعلقة بالحوادث والأمراض المهنية ، وحوادث المرور ، واعتلال الصحة المعتمد على نمط الحياة ، هناك عدد قليل نسبيًا من الأشخاص الذين تناولوا تحفيزية

دليلك الشامل لأنظمة وتقنيات أمان السيارات المساعدة للسائق

يمثل تفصيل مشاركة العوامل البشرية بخلاف الخطأ البشري في الظروف المحيطة بالحادث مباشرة تقدمًا كبيرًا في فهم نشأة الحادث. في حين أنه لا يوجد شك في أن الخطأ موجود في معظم تسلسلات الحوادث ، فإن العوامل البشرية تشارك أيضًا بمعنى أوسع ، حيث تأخذ شكل ، على سبيل المثال ، إجراءات العمل التشغيلي القياسية والتأثيرات التي تحدد طبيعة وقبول إجراءات العمل ، بما في ذلك أقرب قرارات الإدارة. من الواضح أن إجراءات وقرارات العمل المعيبة مرتبطة بالخطأ لأنها تنطوي على أخطاء في الحكم والاستدلال.

شغِّل ماسحات الزجاج الأمامي دائماً في أثناء هطول الأمطار أو الثلوج.

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من كل ما تريد معرفته إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

الحرارة والبرودة والكهرباء والصوت والضوء والإشعاع والاهتزاز

يوجد قدر كبير من المعرفة المنطقية حول العديد من أنواع المخاطر. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على ارتفاع ، فقد تسقط ؛ إذا كان زلقًا بالأقدام ، فيمكنك الانزلاق ؛ وإذا كانت هناك أشياء حادة قريبة ، فقد تجرح نفسك. قد يتم التغاضي عن العديد من أنواع المخاطر ، غير الواضحة للحس السليم. فيما يتعلق بهذه ، يجب إبلاغ العامل بالمخاطر (على سبيل المثال ، تسبب الضوضاء ضررًا في السمع ، وأن بعض المذيبات تسبب تلفًا في الدماغ وأن بعض المواد الكيميائية تسبب تسممًا حادًا عن طريق الاستنشاق).

Report this wiki page